لإنقاص وزنك خلال الحمل
لإنقاص وزنك خلال الحمل

لإنقاص وزنك خلال الحمل

من المعروف ان وزنكِ يزيد خلال الحمل وذلك لأسباب عدّة، ولكن كيف تعملين على إنقاص وزنكِ بطريقةٍ آمنة وبشكلٍ لا يؤثّر سلباً على حملكِ؟ تعرّفي في هذا المقال من صحتي على 4 طرق آمنة لإنقاص وزنكِ خلال الحمل.

تجنّبي الأطعمة غير الصحية

ابتعدي عن الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة خلال فترة حملكِ لأنّ من شأنها ان تزيد وزنكِ من دون إمدادكِ أو إمداد جنينكِ بأي قيمة غذائية في المقابل. كذلك، تجنّبي المشروبات الغازية والمقالي والسكريات والدهون المشبعة. اختاري في المقابل كلّ ما هو قليل الدسم وخالٍ من الدهون

تناولي وجباتٍ صغيرة متعددة

انّ تناولكِ الطعام على شكل وجباتٍ صغيرة بشكلٍ متكرر خلال اليوم، تكتيكٌ يستخدمه معظم أخصّائيي التغذية للمحافظة على وزنكِ وتوفير العناصر الغذائية لكِ خلال الحمل. لذلك، من الأفضل ان تتناولي 6 وجباتٍ صغيرة مما يسهّل هضم الطعام ويساعد جنينكِ على النمو وامتصاص الغذاء.

مارسي الرياضة الخفيفة

عليكِ خلال فترة الحمل ممارسة الرياضة بشكلٍ خفيف، ما يعني اختيار بعض التمارين التي يحدّدها لكِ طبيبكِ، وفقاً لصحّتكِ وجسمكِ ووضع الحمل، والمواظبة عليها بشكلٍ يومي؛ لما لذلك من فائدة كبيرة على صحّتكِ وصحّة جنينكِ على حدّ سواء.

كذلك، فإنّ الرياضة تخفّف من آلامكِ خلال الحمل وتساعدكِ على النوم وتحسّن صحّتكِ النفسية وليس الجسديّة فقط.

اشربي كمّيات وفيرة من الماء

احرصي خلال حملكِ على شرب كمّيات وفيرة من الماء؛ فكلّما زادت الكمية كلما كانت أفضل لإنقاص وزنكِ بشكلٍ آمن. وتعرفين ان جسمكِ يحتاج إلى الماء من خلال لون بولكِ، فإن كان أصفر هذا معناه أن جسمكِ جافٌ والماء تساعده في التخلّص من السوائل التي تحتبس بداخله، مما يساهم في عملية إنقاص وزنكِ بالتدريج من دون فقدان أي قيمة غذائية.

وأخيراً، هذه الطّرق الأربعة آمنة بنسبة مئة في المئة ولا تؤذيكِ أبداً وكذلك الجنين، ولكن لا بدّ لكِ من اللجوء دائماً إلى طبيبكِ الخاص لمعرفة المزيد من المعلومات عن الموضوع.

عن blog

شاهد أيضاً

عملية ربط عنق الرحم

ما هي عملية ربط عنق الرحم؟

ربط عنق الرحم أو ربط الأنابيب شكل من أشكال التعقيم عند المرأة. وهو كناية عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *